سوق الفوركس

سوق الفوركس: مقدمة 

 

 

سوق الفوركس من اكبر الأسواق العالمية حيث يصل حجم السيولة إلى ما يقرب من 3 إلى 4 تريليون دولار وهو ما يتجاوز حجم التداول اليومى فى البورصة وسوق العقود الآجلة مجتمعة. يتم بيع و شراء العملات فى سوق الفوركس بالدولار الأمريكي أو العملات الأخرى فيما بينها مما يعرف بأزواج العملات و ذلك في مقابل الدولار الأمريكي او أي عملة مقابل عملة أخرى في القيمة. تجارة العملات هي أربح تجارة في البورصات، وأكثرها مخاطرة أيضًا، بسبب التقلبات السريعة التي تقوم العملات بها من الاتجاه الصاعد الي الاتجاه الهابط او بالعكس. بالاضافة الي سوق العملات توجد أنواع أخرى من البورصات هي: بورصة الذهب و الفضة، بورصة البترول، الأسهم و السندات ، المحصولات الزراعية و الطاقة. أما بورصات العملات فتتميز بالمؤشرات المختلفة والتحليل الفني و التحليل الاخباري أو الأساسي و سرعة الحصول علي الأرباح .

فى كثير من الأحيان يحدث تقلبات فى العملة تسمح للمشاركين فى السوق الكسب من خلال هذه التقلبات, بعكس سوق الأوراق المالية، سوق الفوركس ليس له مكان محدد، يمكن لأى شخص التجارة من المكتب أو المنزل، الشئ الأساسى الذى تحتاجه هو جهاز كمبيوتر والاتصال بالانترنت. يعمل السوق 24 ساعة 5 أيام فى الأسبوع وبذلك يستطيع التجار تداول العملات فى أى وقت من اليوم .

توفر شركات الوساطة كشركة إيزي فوركس إمكانية فتح حساب فوركس تجريبي مجاني, (demo Account)، يمكنك من خلاله المتاجرة في السوق بأموال وهمية، للتدرب على ظروف السوق المختلفة والتعلم الجيد قبل البدء في المتاجرة، وتكون المتاجرة على الأسعار والأوضاع الفعلية للسوق والاستثناء الوحيد أن الأموال في الحساب التجريبي هي وهمية للتدريب فقط، وهي من أهم مميزات سوق العملات، حيث يمكنك التدرب على السوق بالفعل والحكم عليه وعلى أدائك فيه مستقبليًا.

للمزيد يرجى الدخول للمنتدي بالضغط هنا

 

** تاجر بأمان ** تاجر بطريقتك **

هدفنا: توعية المتاجر حول المخاطر المحتملة، وكيفية إدارتها والتغلب عليها، للوصول إلى استراتيجية تهدف إلى حماية رأس المال الأساسي، ومن ثم القفز إلى استراتيجية تساهم بتحقيق الربح وتنمية رأس المال، والتعرف على استراتيجيات تقليص الخسائر والتحكم بها.

 

تحذير بالمخاطر: يرجى مراعاة أن تداول الفوركس (تداول العملات) ينطوى علي مخاطر تسبب الخسارة ويمكن أن لايكون ملائما لكل الأشخاص.