كيفية تداول أنماط العلم الصعودية

  • mercredi, 24 février 2016 19:54
  • Published in Forex News
  • Read 434 times

ثمّة العديد من الأنماط المختلفة التي يتّبعها التّجار من أجل مساعدتهم على تحديد أوقات الدخول والخروج من المواقع. نمط العلم هو الذي يميل الى جذب الإنتباه عند رؤيته بما أنّه يظهر تحرّكات كبيرة للغاية. 

 

نمط العلم هو بسيط جدًا ويتألّف من ثلاثة مكوّنات.

قاعدة العلم 

العلم 

اتّجاه صعودي قويّ 

في بادىء الأمر، حدّد أداة ضمن اتّجاه صعودي قويّ (قاعدة العلم). خلال فترة هذا الإتّجاه الصعودي، تحتاج الأسعار على الأرجح للإستقرار وتوطيد تلك المكاسب. يصبح توطيد الأسعار هذا بمثابة "علم" النمط. إنّ جزء العلم من النمط يميل الى أن يكون بمثابة قناة أسعار منحدرة نزولاً بعض الشيء.

علاوة على ذلك، هذا التوطيد سيؤدّي الى بروز تصحيح لجزء طفيف من الإتّجاه الصعودي السابق. في حال أصبح هذا التصحيح أعمق من 50%، لن يكون النمط الظاهر نمط العلم. في وضع مثالي، سيكون التصحيح في نمط العلم أقلّ من 38%. وبما انّ هذا النمط هو من الأنماط الإستمرارية، سنتطلّع الى أن تسجّل الأسعار اختراقًا صعوديًا مع طول يوازي حجم قاعدة العلم.

 

يظهر أعلاه رسم للنمط الكامل. الإتّجاه الصعودي السابق (قاعدة العلم) هو بالأخضر. شهدت الأسعار توطيدًا ضمن إطار قناة أسعار هبوطية بعض الشيء. شهدت هذه القناة تصحيحًا بنسبة 38% فقط من التحرّك الصعودي السابق. من أجل تداول العلم، بإمكانك تحديد موعد الدخول عند الحدود السفلى لقناة السعر أو التريّث الى حين حدوث اختراق لما فوق الحدود العليا للقناة. ينبغي السعي لتحقيق الأرباح من خلال رصد طول قاعدة العلم المتواجدة عند قاع العلم (الخطّ ذات النقاط البرتقالية).

 

 

Rate this item
(2 votes)
  • Last modified on mercredi, 24 février 2016 20:22
  • font size