كيف تتقن أنماط المثلث ؟

  • lundi, 22 février 2016 11:48
  • Published in Forex News
  • Read 296 times

تتشكّل أنماط المثلّث عندما تتأرجح تحرّكات الأسعار بين الدعم والمقاومة وتختبر توطيدًا خلال هذه الفترة. يتمثّل هدف هذا المقال بإظهار كيفية تداول نمط المثلّث بواسطة استخدام الرسم البياني الظاهر أدناه كنموذج.

 

في هذا الصدد، تتجلّى منافع رؤية هذا النمط على الرسم البياني بإعطاء التاجر القدرة على تحديد نهج أساسي لتداوله.

على الرسم البياني لأربع ساعات للإسترليني/ين الظاهر أدناه، يمكنك ملاحظة كيفية بدء الأسعار بالإنحسار أكثر بين الدعم- الخط الأسود السفلي- والمقاومة- الخط الأسود العلوي. وتمامًا كما هي حال أي شيء مقيّد ومضغوط مع الوقت، سيبرز اختراق في نهاية المطاف.

إشارة الدخول

الشمعة التي تعتبر بمثابة شمعة الدخول تتواجد حاليًا فوق خط مقاومة المثلّث. إذا أقفلت هذه الشمعة فوق خط المقاومة المذكور، تكون هذه الشمعة شمعة الدخول. في حال لم تقم بذلك، سنواصل ترقّب حدوث اختراق إمّا صعودي أو هبوطي.

وضع أمر وقف الخسائر

إذا أقفلت شمعة الدخول في الواقع فوق خط المقاومة، سنعمد حينها الى دخول مواقع الشراء مع وضع أمر وقف الخسائر دون خط الدعم في المنطقة المصنّفة تحت خامة أمر وقف الخسائر الظاهرة باللّون الأحمر في الرسم أعلاه. في حال حدث اختراق هبوطي، سيتمّ وضع نقاط الوقف فوق خط المقاومة.

وضع أمر جني الأرباح

عندما تنظر الى أقصى حدود الجانب الأيسر من المثلّث حيث بدأ النمط، سترى خطًا أخضرًا على جانبيه رأس سهم. في حال تشكّل أي نمط من أنماط المثلّث، بإمكان استخدام المسافة لتحديد المسافة التي سيجتازها السعر عقب حدوث الإختراق.

إنّ طول الخطّ الأخضر المتواجد مباشرة على يمين شمعة الدخول هو نفس طول ذلك الذي ذكرناه أعلاه. في حالة حدوث اختراق صعودي، سنقوم بوضع هذا الخطّ (او بكلّ بساطة تحديد عدد النقاط التي يشملها) تمامًا كما نراه على الرسم ونحدّد أمر جني الأرباح بمحاذاة قمّة هذا الخطّ. (نستطيع تحديد أمر جني الأرباح مباشرة دون قمّة خط الحدود من أجل زيادة فرص بلوغ الأسعار أمر جني الأرباح.)

في حالة حدوث اختراق هبوطي، سنعكس النهج المذكور أعلاه ونضع الخط دون الدعم عند حصول الإختراق.

Rate this item
(0 votes)
  • Last modified on jeudi, 25 mai 2017 16:35
  • font size